التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:03:19 غرينتش

الصحف اليوم: "الدولة تقترض.. والرئيس المخلوع في طرابلس"

واصلت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس 2009 تحليلها للجهود التي تبذلها ليبيا منذ تكليفها من قبل المجموعة الدولية بحل الأزمة السياسية الموريتانية الراهنة، إلى جانب رصدها لردود فعل أطراف هذه الأزمة على المبادرة الليبية المرتقبة.

التفاصيل »


صحف موريتانيا : "مساعي ليبيا.. وعقبات الحوار"

مع اقتراب موعد زيارة العقيد الليبي معمر القذافي إلى موريتانيا بدأت ملامح المرحلة القادمة تتضح وفق معطيات الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 2 مارس 2009 ، وسط ملامح فشل الوساطة الليبية بفعل مايقال عن تمسك العسكريين بالسلطة ورفض أى اقتراح من شأنه إخراج الأمور عن الدائرة التي رسمها الجنرال محمد ولد عبد العزيز ورفاقه قبل شهور .

التفاصيل »


الصحف: قادة الجبهة في ليبيا، وموريتانيا تواجه ضغوطا غربية لملاحقة القاعدة"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 1 مارس 2009 على المساعي الليبية للتقريب بين الفرقاء السياسيين الموريتانيين المتنازعين، واستثناء المبعوث الأممي إلى الصحراء لمورؤيتانيا من جولته، إلى جانب الضغوط

التفاصيل »


الصحف: "الفرقاء يجتمعون في ليبيا.. والملف قريبا في مجلس الأمن"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم على زيارة الجنرال ولد عبد العزيز لليبيا بالتزامن مع زيارة ولد بلخير وولد داداه لها، إلى جانب إعلان فريق الدفاع عن المعتقلين الموريتانيين في أغوانتامو عن تعرض موكليهم للتعذيب بعد وصول أوباما للسلطة، فضلا عن موضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف: ولد عبد العزيز في ليبيا، و الموقف الأمريكي والفرنسي.. تكامل أم تعارض

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 25 فبراير 2009 على انطلاق مساعي وفد الوساطة الليبي الذي يزور موريتانيا حاليا، إلى جانب زيارة الجنرال ولد عبد العزيز المرتقبة اليوم لليبيا، وموقف كل من الولايات المتحدة وفرنسا من المبادرات المطروحة لحل الأزمة الموريتانية، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف: الوساطة الليبية وردود الفعل ..أزمة السفينة الفرنسية

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 24 فبراير 2009 على وصول وفد الوساطة الليبي إلى نواكشوط، ومؤتمر الجبهة المناوئة للانقلاب الذي نظمته أمس، و احتجاز السلطات الموريتانية لسفينة فرنسية أمس، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف:انتظار الحل.. وسط ارتياح للموقف الدولي

واصلت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 23 فبراير 2009 اهتمامها بقرار المجموعة الاستشارية الأخير حول موريتانيا، مستعرضة ومحللة لمختلف المواقف التي أظهرتها أطراف الأزمة حول هذا القرار، مع تركيز بعضها

التفاصيل »


الصحف: "مجموعة الاتصال منحت أطراف الأزمة شهرا، ودعتهم إلى حوار تحت رعاية ليبية"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 22 فبراير 2009، على قرار مجموعة الاتصال الدولية حول موريتانيا، الذي صدر الجمعة الماضي، وسط إشادة واضحة من قبل طرفي الأزمة في موريتانيا بهذا القرار، فكل طرف يعده انتصارا لموقفه، إضافة إلى بعض الموضوعات الأخرى.

التفاصيل »


الأخبار ترصد الشأن الموريتاني في الصحف العربية

تناولت صحفة الشرق الأوسط الصادرة اليوم موضوع اجتماع باريس وتحدثت تحت عنوان:" امهال الحكم مجدداً فترة شهر قبل إحالة الملف لمجلس الأمن" ورصدت قلق الشارع الموريتاني من تعثر الحوار والخطوات القادمة لحل الأزمة..فيما علقت صحيقة الحياة على نتائج اجتماع باريس معتبرة أن المجلس الحاكم ارتاح للبيان الختامي للإجتماع.

التفاصيل »


الصحف: "الجمعة المقبل يوم حاسم تجاه انقلابيي موريتانيا، ومبادرات الحل تتوالى"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 19 فبراير 2009 عدة موضوعات من أهمها ما أسمته بعض هذه الصحف بـ"جمعة الحسم" التي ينتظر أن تصدر فيها المجموعة الدولية موقفها النهائي من الانقلاب في موريتانيا، إضافة إلى ردود أطراف الأزمة

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!